recent
أخبار ساخنة

احتفالًا بانتصارات أكتوبر.. ورش وعروض فنية ضمن فعاليات قصر الثقافة بكفر الشيخ

الصفحة الرئيسية



كتبت : سهيله عبداللطيف 


احتفل قصر الثقافة بكفر الشيخ  بذكري حرب أكتوبر، بعدد من الفعاليات تنوعت بين الندوات وورش الثقافية ومعارض فنية والأمسيات الشعرية والغنائية فضمن برامج وزارة الثقافة، حيث قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الفعاليات بمحافظة كفر الشيخ، وباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي .



نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية، لتعريف الأطفال بأهمية انتصارات حرب أكتوبر ، وتلاها جولة إرشادية بالمتحف لمجموعة من الأطفال في إطار الدور التثقيفي والمجتمعي ونشر الوعي الأثري لمتحف كفر الشيخ، وفي إطار الاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر والذي يتم الاحتفال به يوم 6 أكتوبر من كل عام.



يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.


وقدّم محافظ كفرالشيخ التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع القيادات التنفيذية والأمنية وجموع أهالي كفر الشيخ بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، مؤكدًا على عظمة مصر وقيمتها عبر العصور، مشيرًا إلى ما تشهده الدولة المصرية الحديثة من نهضة تنموية شاملة في مختلف القطاعات .

google-playkhamsatmostaqltradent