recent
أخبار ساخنة

فيفي عبده وعمر طاهر أشهر أتباعه... صلاح التيجاني يتصدر محرك جوجل

الصفحة الرئيسية



كتبت : دينا عبد الله 


تصدر الشيخ صلاح الدين التيجاني مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، بعد الاتهام الذي وجهته إحدي الفتيات وتدعي “خديجة خ” بالتحرش بها، وهزت الواقعة مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شهرة بطلها.


"التيجاني" أحد شيوخ الطريقة التيجانية بمصر، اتهمته فتاة تعمل مهندسة معمارية، وتقيم في روسيا حاليا، بالتحرش بها، وإرسال صورة إباحية لها عن طريق الدردشة الخاصة بموقع فيس بوك

وسردت الفتاة الواقعة عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، مؤكدة أنها ما زالت تتعافى من وقع الصدمة، بسبب عدم معقولية الواقعة كون الشيخ الرجل المقرب من العائلة، وله شعبية كبيرة وجارفة من محبين ومريدين بسبب طريقته الصوفية المشهورة، داعية الله تعالى أن يغفر لها ما بدر منها بسبب صغر سنها، موجهة رسالة باللغتين الإنجليزية والعربية إلى محبيه ومتابعيه حول العالم.


وقالت الفتاة:” إلى جميع أولئك الذين يتابعون صلاح الدين التيجاني من الأصدقاء إلى العائلة المقربة والعائلة الممتدة، كل ما يمكنني قوله هو: حسب الله ونعم الوكيل وربنا يغفر لي على العمين الذي كنت فيه وأنا صغيره لحد ما كبرت، من فضلك! كن على دراية به، لقد دمر حياتي، ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي بشكل مباشر وغير مباشر، وأدعو الله أن تصدقني عائلتي المقربة على الأقل بعد إخبارهم عدة مرات عن شدة الوضع مع هذا الرجل المسمى ولكنهم ما زالوا يستمرون في متابعته بشكل أعمى، لسوء الحظ اختاره أقرب الناس إلي على تجربتي الحياتية المؤسفة للغاية معه”.






أول رد من الشيخ صلاح الدين التيجاني على الواقعة


وفي أول رد من الشيخ صلاح الدين التيجاني، حرر صاحب الزاوية التيجانية محضرًا بوحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات ضد الفتاة خديجة خالد، وحمل البلاغ رقم 9 أحوال لسنة 2024 اتهام السب والقذف والتشهير. 


من هو صلاح الدين التيجاني؟


ـ الشيخ صلاح الدين محمود ابو طالب التيجاني


ـ أحد أشهر مشايخ الطريقة التيجانية في مصر


-ولد يوم الخميس في 12 من يونيو سنة 1958، في حي السيدة زينب من القاهرة.


ـ له عدة مؤلفات من الكتب بلغت 60 مؤلفا بحسب موقعه الرسمي.


-مفصول من الطريقة التيجانية عام 2000.


-دشن طريقة باسم "الصلاحية التيجانية الجديدة" في منطقة إمبابة.

أنشأ ضريحا ومقاما بمنطقة إمبابة عُرفت باسم "الزاوية التيجانية".

رفضت المشيخة العامة للطرق الصوفية في ٢٠١٧ اعتماد الطريقة التيجانية الجديدة بسبب ما وصفته بأنها مخالفة للأعراف الصوفية.


-يتبع الشيخ صلاح الدين التجاني، العديد من المشاهير والفنانين، بعد أن نجح في نشر أفكاره بينهم


-أعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية والطريقة التيجانية، أنه ليس تابعا لهما


فيفي عبده وأحمد سعد وسمية الخشاب من أتباعه


نجح صلاح الدين التيجاني في نشر افكار طريقته بين الفنانين والممثلين، حتي أصبح يتبعه حدد كبير منهم، ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر الفنانة فيفي عبده وسمية الخشاب والفنان أحمد سعد، حيث أن التيجاني كان سبب رئيسي في زواج الفنان أحمد سعد والفنانة سمية الخشاب، حيث كشفت الأمر وقتها الفنانة سميه الخشاب عندما قالت إن هناك روحانيات مشتركة تجمعها بالفنان أحمد سعد بسبب اتباعهم للشيخ صلاح الدين التيجاني.


 ابرز الفنانين الذين يتبعون صلاح الدين التيجاني 


عبد الرحيم كمال

كم النشر الكاتب والسيناريست الكبير عبد الرحيم كمال، صورة تجمعه بالتجاني، وعلق عليها قائلا: "روحي وروحك حبايب من قبل ده العالم والله"

كما تفاعل عبد الرحيم مع منشورلـ صلاح التيجاني، وكتب: "وحضرتك طيب وبألف خير، وسعادة سيدي، وأبي، وحبيبي، وتاج روحي".


عمر طاهر

حرص الروائي عمر طاهر، على التفاعل مع تدوينة للتيجاني، ووجه رسالة له قائلا: "كل سنة وحضرتك المحبة، والنور، والطريق، والدليل والحب كله.


نشوي مصطفى

تفاعلت الفنانة نشوى مصطفى، مع منشور للشيخ التيجاني، وقالت في رسالتها له: "ما شاء الله تبارك الرحمن كل سنة وحضرتك نور"، ليرد عليها قائلا: "نجمة مصر المحترمة.


ايمان ابو طالب

الإعلامية إيمان أبو طالب، علقت على تدوينة سابقة للشيخ صلاح التيجاني، قائلة: "كل لحظة وحضرتك بكل الخير والهنا والسعادة".


علاء مرسي

علق الفنان علاء مرسي، على منشور للشيخ صلاح التيجاني، قائلا: "كل عام وحضرتك بخير وصحة وسلامة ومدد من الله عظيم"، ليرد عليه قائلا: "فنان مصر العظيم"، وتفاعل علاء مع رد الشيخ التيجاني، وكتب: "حضرتك الحب العظيم وردكم فرح وسرور".


لاشينه لاشين 

وجهت الفنانة لاشينة لاشين رسالة سابقة للشيخ التيجاني، قائلة: "كل سنة وأنت طيب يا أغلى الغوالي.


أنجي المقدم

علقت الفنانة إنجي المقدم، على تدوينة سابقة للشيخ التيجاني، قائلة: "الحمد لله رب العالمين.


حجاج عبد العظيم

الفنان حجاج عبد العظيم، علق على تدوينة للشيخ التيجاني، قائلا: "كل عام وحضرتك في الحفظ والأمان، والسعادة، والنور، مدد المدد"، ليرد عليه الأخير: "نجم مصر المتألق.

google-playkhamsatmostaqltradent