recent
أخبار ساخنة

في اليوم الدولي للسلام ..العربي الأوروبي يدعوا لوقف الحروب




كتبت : أسماء مصطفى 

بمناسبة اليوم الدولي للسلام دعا المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الي وقف جميع الحروب والنزاعات المسلحة حول العالم. 

وأكد إيهان جاف الأمين العام أنه تزداد أهمية دعوات السلام لحلول الاحتفال بهذا اليوم هذا العام وسط كوارث وحروب أثرت على الاستقرار العالمي مثل الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة والتي اندلعت منذ أكتوبر ٢٠٢٣و تسببت بمقتل ٤١ الف فلسطيني واصابة قرابة ١٠٠ الف أخرين ، والحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت في فبراير ٢٠٢١ و نزاع السودان منذ أبريل ٢٠٢٣ بين القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع ، حيث خلفت تلك الحروب ورائها آلاف القتلة والمصابين وتدمير البني التحتية وتشريد مئات الألاف من البشر .

 
وأضاف جاف أننا أصبحنا بحاجة إلى السلام اليوم أكثر من أي وقت مضى فقد أطلقت الحروب والصراعات العنان للدمار والقتل والفقر والجوع، وتشرد عشرات الملايين من الناس عن ديارهم .

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام ٢٠٢١ بالإجماع هذا اليوم يوما للاعنف ووقف إطلاق النار وتدعو خلاله جميع الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف القتال في هذا اليوم والاحتفاء به من خلال الأنشطة المعلوماتية وتوعية الجمهور بقضايا السلام.
google-playkhamsatmostaqltradent