recent
أخبار ساخنة

محافظ كفر الشيخ يشارك بندوة تثقيفية لنشر الوعى الصحي في إحدى مدارس كفر الشيخ

الصفحة الرئيسية

 


كتبت : سهيله عبداللطيف


شارك اللواء علاء عبدالمعطي محافظ كفر الشيخ ، في الندوة الصحية التثقيفية تحت شعار «تغذية أطفالنا مسؤولية الجميع» للطلاب وأولياء الأمور ، وذلك في إطار تعزيز الوعى على مستوى المدارس والأسر المصرية للكشف عن أمراض سوء التغذية ومخاطر التغذية غير السليمة للأطفال خلال الفترة القادمة



قال الدكتور محمد أبوالسعد وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ إن إدارة السن المدرسى تستهدف فحص 318296 طالبا وتحصر236696 طالبا مستهدفا للتطعيم ضد الإلتهاب السحائي من المقيدين بكشوف العام الدراسى الجديد.


ووضعت إدارة السن المدرسى بقيادة الدكتور وائل أبونعيم مدير الإدارة خطة لإجراء عملية الفحص الطبى الشامل والتى تستهدف 318296طالب في المراحل التعليمية المستهدفة وهى الصف الأول من رياض الأطفال والصف الأول بالمرحلة الأبتدائية والصف الأول من المرحلة الإعدادية والصف الأول من المرحلة الثانوية .


يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للتأمين الصحى، والمعهد القومي للتغذية، وبرنامج الأغذية العالمي WFP، لتنفيذ المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لدى الأطفال والطلاب في المدارس، حيث من المقرر عقد مجموعة من الندوات التوعوية للطلاب وأولياء الأمور في ١٧ محافظة وذلك سعيا لنشر الوعى الصحى والقضاء على الأمراض الناجمة عن سوء التغذية والاهتمام بالأطفال مرضى السكر.


وتم وضع خطة تنفيذية لتوفير رسائل تثقيفية يتم توزيعها على الأطباء وفرق التمريض بالوحدات الصحية من أجل نشر الوعى الصحى بين طلاب المدارس حيث يبلغ عدد المدارس داخل المحافظة 1356مدرسة ومعهد.


كما تم التواصل أيضًا مع الجهات الحكومية والمدنية والأهلية المعنية بالتعامل مع الشباب والمراهقين من أجل التعاون وخلق وعى صحى بين هذه الفئة العمرية من سن 10 سنوات إلى 24 سنة.


يأتى ذلك حرصاً من وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتور خالد عبدالغفار، على صحة الطلاب والطالبات بجميع المدارس والمعاهد على أرض محافظة كفرالشيخ


وأجرى المحافظ حوارا مع أولياء الأمور خلال الندوة حول سبل التغذية الصحيحة، فضلًا عن تقديم وجبات غذائية متوازنة تدعم صحة الطلاب وتوعيتهم

google-playkhamsatmostaqltradent