recent
أخبار ساخنة

بايدن و قادة أوروبيون يدعون إيران بعدم مهاجمة إسرائيل: "ستكون العواقب وخيمة" ביידן ומנהיגי אירופה קוראים לאיראן לא לתקוף: "ההשלכות יהיו חמורות"

الصفحة الرئيسية


נשיא ארה"ב ג'ו ביידן ושורת מנהיגי מעצמות מאירופה קראו לאיראן להימנע מהמתקפה בישראל. בהצהרתם נכתב: "אנו, מנהיגי ארצות הברית, בריטניה, צרפת, גרמניה ואיטליה, דנו במצב במזרח התיכון. הבענו את תמיכתנו המלאה במאמצים המתמשכים לא להסלים את המתיחות ולהגיע להסכם הפסקת אש ושחרור בני ערובה בעזה. על כל הצדדים לעמוד באחריותם. בנוסף, יש צורך במשלוח וחלוקת סיוע ללא הגבלה. הבענו את תמיכתנו בהגנה על ישראל מפני התוקפנות האיראנית ונגד התקפות של קבוצות טרור הנתמכות על ידי איראן. קראנו לאיראן לדחות את איומיה המתמשכים בתקיפה צבאית נגד ישראל, ודנו בהשלכות החמורות על הביטחון האזורי אם תקיפה כזו תתרחש".

(רויטרס)



كتبت : ولاء عبدالعزيز 


حيث دعا الرئيس الأمريكي"جو بايدن" وعدد من قادة القوى الأوروبية إيران بعدم شن هجوم على إسرائيل.وجاء في بيانهم:"نحن زعماء الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و فرنسا و ألمانيا و ايطاليا،ناقشنا الوضع في الشرق الأوسط،و أعربنا عن دعمنا الكامل للجهود المستمرة إلي عدم تصعيد التوترات و التوصل إلى اتفاق بشأن وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة و تحرير الرهائن في غزة، أيضاً يجب على جميع الأطراف أن تفي بمسؤولياتها،بالإضافة إلي ذلك هناك حاجة إلى توصيل وتوزيع غير محدود للمساعدات الإنسانية.وأيضا أعربنا عن دعمنا للدفاع عن إسرائيل ضد العدوان الإيراني وضد هجمات الجماعات المدعومة من إيران.ودعانا إيران إلي رفض تهديداتها المستمرة بشن هجوم عسكري ضد إسرائيل،و ناقشنا العواقب الوخيمة على الأمن الإقليمي في حالة وقوع مثل هذا الهجوم،وذلك حسبما نقلت وكالة «رويترز»للأنباء.

google-playkhamsatmostaqltradent