recent
أخبار ساخنة

اللقاء الأهم بدورى نايل..عودة العريس للقائمة وتاريخ مواجهات الأهلى والمصرى

الصفحة الرئيسية



كتب : محمد سالم


على أرضية ملعب "ستاد الجيش" ببرج العرب يحل المارد الأحمر، ضيفًا غاليًا على نظيره المصري البورسعيدي، فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام نظيره المصري، ولديه أحلام وطموحات بتحقيق الفوز على أصحاب الأرض، وذلك من أجل مواصل تحقيق سلسلة النتائج الإيجابية، بالإضافة إلى اعتلاء صدارة الدوري المصري، في حالة خسارة مباراته مساء اليوم أمام الزمالك.

وحقق الاهلى 15 انتصار متتالى فى الدوري المصري ليعزز فرصه فى الحفاظ على لقبه كبطل للمسابقة لاسيما بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وتعد مباراة الاهلى والمصري مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الأفريقى.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بأخر مباراة خاض في الدوري المصري أمام نظيره بيراميدز، يوم الإثنين الماضي، عندما فاز بهدف دون رد، على ستاد الدفاع الجوي.

تاريخ مواجهات الأهلى والمصرى

لعب الفريقان 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري، كانت المباراة الأولى يوم 5 نوفمبر 1948 في الموسم الأول للدوري العام، وفاز الأهلي 3- صفر، أحرزها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، وآخر مباراة في الدور الأول هذا الموسم يوم 19 سبتمبر 2023 وانتهت بفوز الأهلي 4-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين وهدف لكل من رضا سليم وكريم فؤاد.

فاز الأهلي في 70 مباراة وفاز المصري في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 180 هدفا مقابل 92 هدفاً أحرزها لاعبو المصري.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي ثلاث مرات، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998، والثالثة في 19 سبتمبر 2023، والفوز 4-1 مرتين، و4-2 مرة واحدة، و3- صفر خمسة مرات، وأكبر فوز للمصري 3- صفر مرتين.

طاقم تحكيم فرنسى لإدارة اللقاء

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصرى لكرة القدم طاقم تحكيم فرنسى لادارة مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى غدا ضمن مؤجلات بطولة الدورى المصرى الممتاز "دورى NIlE".

وجاء طاقم التحكيم الاهلى والمصرى كالتالى

 


ترتيب الفريقين في الدوري المصري

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، حقق فيها الفوز في 21 لقاء، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبو الفريق 60 هدفًا، بينما تلقت شباكه 23 هدفًا.

فيما يتواجد المصري البورسعيدي في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بعدما لعب 30 مباراة، حقق فيها الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبو الفريق 39 هدفًا، بينما تلقت شباكه 36 هدفًا.

غيابات الأهلى عن لقاء المصرى

أبرز الغيابات النجم التونسى على معلول لإصابته بقطع فى وتر اكيليس ويستمر غياب التونسي الظهير الأيسر للمارد الأحمر عن المشاركة مع النادي الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري، في ظل حاجته لقرابة شهرين قبل التعافي بينما يغيب عمرو السولية وأحمد عبد القادر ومحمود متولي عن المباراة المقبلة للاصابة وخالد عبدالفتاح بسبب الطرد خلال مباراة بيراميدز و أحمد نبيل كوكا وحمزة علاء وكريم الدبيس، للانضمام إلى المنتخب الاوليمبى.

غيابات المصرى عن لقاء النادى الاهلى

ويفتقد المصري للثنائي، كريم العراقي وأمادو با بسبب الإيقاف لحصولهما على الإنذار الثالث في الجولة الماضية أمام المقاولون العرب، كما يغيب عن الفريق البورسعيدي عصام ثروت الذي تعرض لإصابة القطع في الرباط الصليبي للركبة، بالإضافة إلى الجزائري غيلاس قناوي والذي يتواجد في الجزائر بإذن من الجهاز الفني لإنهاء أموراً متعلقة بالتجنيد، كما يغيب أحمد عيد المتواجد حالياً مع المنتخب الأولمبي استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس، وأخيراً أحمد أيمن منصور والذي تعرض في وقت سابق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وتضم قائمة الأهلي لمباراة المصري كلاً من

حراسة المرمي: محمد الشناوي، مصطفى شوبير ومحمود الزنفلي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، محمد هاني، رامي ربيعة، عمر كمال.

خط الوسط: حسين الشحات، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، آليو ديانج، رضا سليم، مروان عطية، أكرم توفيق، بيرسي تاو.

خط الهجوم: وسام أبو علي، محمود عبد المنعم كهربا.

 

تشكيل المصري المتوقع أمام الأهلي:

في حراسة المرمى: محمود جاد.

في خط الدفاع: عمرو سعداوي ، باهر المحمدي ، محمد الدبش ، حسن علي “محمد شحاته”.

في خط الوسط: ميدو جابر ، حسين فيصل “محمود حمادة”، معتز الزدام ، محمد الشامي ، سمير فكري.

في خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف.

 

google-playkhamsatmostaqltradent