recent
أخبار ساخنة

معنى "تتلظى" يثير الحيرة في امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

الصفحة الرئيسية




كتبت_نيرة ابراهيم 

تداول طلاب الثانوية العامة لعام 2024 صوراً لأسئلة امتحان اللغة العربية بعد انتهاء أول أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع للعام الدراسي 2023-2024.

*معنى كلمة "تتلظى"*

تضمنت أسئلة امتحان اللغة العربية سؤالاً حول معنى كلمة "تتلظى الصدور لنعمتك"، حيث كان على الطلاب اختيار الكلمة المناسبة من بين الخيارات: تتطلع، تحقد، تتأسى، تتحسر.

*امتحانات الثانوية العامة 2024*

وفي سياق متصل، صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب في لجنة بمحافظة السويس حاول الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة الامتحانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الطالب تم ضبطه على الفور أثناء محاولة الغش الإلكتروني وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب آخر في لجنة امتحانية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج عبر كاميرا المراقبة أثناء استخدامه سماعة أذن، حيث تم رصد الطالب وضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجان والملاحظين داخل اللجنتين المذكورتين.

google-playkhamsatmostaqltradent