recent
أخبار ساخنة

تفاصيل المسيرة التي سقطت في غلاف غزة

الصفحة الرئيسية




كتبت : علياء الهوارى


تمكنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس صباح اليوم (الأربعاء)، من إطلاق طائرة صغيرة بدون طيار توغلت داخل غلاف غزة. لم يتم اعتراضها، وبحسب الجيش الإسرائيلي، فقد تحطمت في المنطقة المحيطة دون وقوع إصابات، دون إعطاء أي تفاصيل أخرى. حدث ذلك حوالي الساعة 6:47 صباحًا عندما انطلقت صفارات الانذار في غلاف غزة.


وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في هذه المرحلة لم يبلغ عما إذا كان الهجوم قد أصاب أي هدف أو تسبب في أضرار.


تقول القناة الإسرائيلية 12في تعليقها على حادث المسيرة، أنه لا تزال المؤسسة العسكرية لا تعرف كيفية الرد على هذا الحادث، لكنها تأخذ في الاعتبار احتمال أن تحاول حماس زيادة استخدام الطائرات بدون طيار، بعد أن رأوا منذ أشهر كيف تمكن حزب الله من اختراق نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي المتطور.


تشير التقديرات وفقا للتقرير، إلى أن حماس لديها عشرات الطائرات بدون طيار، معظمها مسيرات تحتوي على القليل من المواد المتفجرة، ولكن هناك أيضًا عدد غير معروف من المسيرات التي تمكنت إيران من تهريبها إلى غزة، وتستعد المؤسسة العسكرية في اسرائيل لـ احتمال أن يحاول المسلحون من غزة إطلاق المزيد منها باتجاه إسرائيل.


طوال الحرب، تمكنت العشرات من الطائرات بدون طيار من اختراق نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، خاصة في جبهة الشمال مع حزب الله، ولا يخفي سلاح الجو الإسرائيلي أن هذا فشل كبير.


ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان حزب الله، الذي عرض فيديو مدته تسعة دقائق تم تصويره بواسطة طائرة بدون طيار تجولت في إسرائيل لفترة طويلة وجمعت معلومات عن مواقع سرية وحساسة في منطقة حيفا.


ويدعي الجيش الإسرائيلي أنه خلافا للتقارير، كانت طائرة حزب الله تحت مراقبة أنظمة الرادار.

google-playkhamsatmostaqltradent