recent
أخبار ساخنة

مؤسس "أمهات مصر" تقدم نصائح هامة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة قبل الامتحانات

الصفحة الرئيسية


كتبت : نيرة ابراهيم


وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، مجموعة من النصائح القيمة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم قبيل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة لعام 2024، والتي تبدأ بعد غد الإثنين بمواد غير مضافة للمجموع.


تنظيم الوقت:

أكدت عبير أحمد على أهمية تنظيم الطلاب لأوقاتهم بحيث يراجعون المواد بدقة وهدوء. وشددت على ضرورة إعطاء اهتمام خاص للمواد غير المضافة للمجموع، لأنها مواد نجاح ورسوب، وتنظيم وقت المذاكرة حسب أولويات كل مادة وحجمها، خاصة أن المواد المضافة للمجموع ستبدأ بعد عيد الأضحى المبارك.


تهيئة المناخ الملائم:

طالبت أحمد أولياء الأمور بتهيئة بيئة منزلية مناسبة تساهم في تقليل التوتر لدى أبنائهم، وتشجيعهم وتحفيزهم على بذل الجهد دون تشتيت أو خوف، والتأكيد على أن كل طالب يجب أن يبذل جهده ويترك النتائج لله.


التغذية الصحية:

أكدت أحمد على أهمية تغذية الطلاب تغذية صحية خلال فترة الامتحانات، من خلال إعداد وجبات ومشروبات صحية تمنحهم الطاقة والتركيز اللازمين للمذاكرة لفترات طويلة.


النوم الكافي:

شددت على ضرورة تنظيم الطلاب لأوقات نومهم ومراجعاتهم، بحيث يحصلون على قسط كافٍ من النوم للتمكن من التركيز خلال المراجعات والامتحانات.


حل النماذج الاسترشادية:

نصحت أحمد الطلاب بحل نماذج امتحانات الأعوام السابقة والنماذج الاسترشادية التي توفرها وزارة التربية والتعليم، لتعويد الطلاب على شكل الامتحان وتجنب المفاجآت، مؤكدة أن أغلب الأسئلة تأتي من هذه المراجعات والنماذج.


وأعربت عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب في الامتحانات المقبلة.

google-playkhamsatmostaqltradent