recent
أخبار ساخنة

محافظ كفر الشيخ يعتمد الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام يبدأ من 254 درجة بكفر الشيخ





كفر الشيخ-سهيله عبداللطيف 

اعتمد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، منذ قليل، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام، للعام الدراسى 2024 / 2025، وذلك بحد أدنى 254 درجة لكافة مدارس الثانوى العام بالمحافظة كمرحلة أولى.

كما اعتمد المحافظ تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفنى للعام الدراسى 2023 /2024 م وتقرر أن يكون الحد الأدنى لكل نوعية من نوعيات التعليم الفنى (صناعى – زراعى – تجاري) ومدارس التعليم والتدريب المزدوج طبقا للكشوف المرفقة

قال محافظ كفرالشيخ، أن درجات القبول بتنسيق الثانوى العام انتظام 254 درجة، والثانوى العام خاص 140 درجة، والثانوى العام منازل 140 درجة، والثانوى والعام خدمات يتم قبول الطلبات بما لا يتجاوز 25% من إجمالى عدد المقبولين بالصف الأول الثانوى بالإدارة مع ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع تنازليًا، وبناءً على القرار الوزارى رقم 357 لعام 2018 .

كما اعتمد محافظ كفرالشيخ، تنسيق القبول بالتعليم الفنى بالمحافظة للعام الدراسى 2024 / 2025، كمرحلة أولى طبقًـا لكل مدرسة، وذلك بناءً على أعداد المدارس الفنية والفصول والورش والمعامل المتاحة بالتعليم الفنى الصناعى والزراعى والتجارى والفندقى، وتعليم مزدوج، وخدمات.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن القرار يأخذ في الاعتبار مصلحة الطلاب بالدرجة الأولى، ويسعى إلى تحقيق التوازن بين الطاقة الاستيعابية للمدارس الثانوية وبين أعداد الطلاب المتقدمين.
google-playkhamsatmostaqltradent