recent
أخبار ساخنة

" البلاغة والنحو أصعب شئ " آراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة العربية

الصفحة الرئيسية


كتبت / سهيله عبداللطيف 

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادة اللغة العربية، حيث أكد طلاب بالثانوية العامة على أن الأسئلة تضمنت جزئيات صعبة منها أسئلة النحو، وطول سؤال القراءة المتحررة وصعوبته، وأيضا صعوبة بعض أسئلة والنصوص .

وأوضح الطلاب أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 كان دسم للغاية، أي أنه كان ملئ بالأسئلة، والسؤال الواحد يتعدى مضمونه إلى الثلاث وأربع أسطر، مشيرين إلى أن الإجابة على السؤال منهم كانت تأخذ وقتًا كبيرًا.

وتابع الطلاب أن أسئلة النصوص جاءت مرضية إلى حد ما لهم، بينما جاء سؤال التعبير عن «جودة التعليم» والذي استوقف العديد من الطلاب عدة دقائق للتفكير فيه، بينما أوضح طلاب آخرين أن سؤال التعبير كان سهلًا للغاية وليست به أي صعوبة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، كما تابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.


google-playkhamsatmostaqltradent