recent
أخبار ساخنة

نهائى كأس مصر الأهلي والزمالك..أخر لقب لكل فريق على حساب الأخر «فيديو»

الصفحة الرئيسية


كتب : حسام حسن

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم المصرية مباراة نهائي كأس مصر لموسم 2022/2023، بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية.


تلعب المباراة النهائية للبطولة الأقدم والأعرق في مصر لأول مره خارجياً، عندما تستضيف المملكة العربية السعودية نهائي كأس مصر في نسخته الـ91، على هامش موسم الرياض.


يدخل النادي الأهلي المباراة وهو حامل اللقب ويبحث عن لقبه الـ39 لكأس مصر، بينما يحاول نادي الزمالك تحقيق لقبه الـ29.


استهل النادي الأهلي مشواره في كأس مصر بالفوز على منتخب السويس بهدف نظيف، قبل أن يفوز في دور الـ 16 على الداخلية بهدفين دون رد، ثم تخطى عقبة المصري في دور ربع النهائي بنتيجة 1/2، وفي نصف النهائي تغلب على إنبي 3-0.

 

استهل الزمالك مشواره في كأس مصر بفوز صعب على بروكسي بنتيجة 3-2، قبل أن يفوز في دور الـ 16 على فاركو بنتيجة 3-1، ثم نجح في تحقيق فوزاً ساحق في دور ربع النهائي على المقاولون العرب بنتيجة 6-1، وفي نصف النهائي وبعد مواجهة درامية، نجح الزمالك في تخطي عقبة بيراميدز بالفوز بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما كان اللقاء قد انتهى بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهم.


مباراة الجمعة تحسم التعادل لمواجهات الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر


التقى فريقي الأهلي والزمالك من قبل 20 مرة في نهائي كأس مصر، منذ انطلاق النسخة الأولى عام 1921 للبطولة الأقدم، واقتسم الفريقين الفوز في 9 مباريات لكل فريق، كما أنه تم فوز القطبين باللقب "مُناصفة" مرتين.


ونستعرض في هذا التقرير أخر بطولة لكأس مصر حققها كل فريق على حساب الأخر


الأهلي يحقق اللقب الـ35 بعد لقاء ملحمي


نجح النادي الأهلي في تحقيق اخر لقب لكأس مصر على حساب الزمالك، وذلك في موسم 2006/2007، بعدما فاز المارد الأحمر بنتيجة 3/4، في واحده من أمتع مباريات القمة والاكثرها نديه عبر التاريخ.


انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يتفوق الزمالك في الشوط الثاني ويفتتح التسجيل فى الدقيقة 50 عن طريق عمرو زكى، ورد متعب سريعًا بإحراز هدف التعادل فى الدقيقة 57، لكن الزمالك خطف التقدم من جديد فى الدقيقة 65 عن طريق البديل شيكابالا.


وفى الوقت الذى توقع فيه الجميع، تتويج الزمالك بلقب كأس مصر، أدرك الأهلى، التعادل فى الدقيقة 88 عن طريق أبو تريكة، لتمتد المباراة إلى الوقت الإضافى.


وتقدم الزمالك فى الدقيقة 100 عن طريق جمال حمزة، لكن البديل أسامة حسنى منح الأهلى، هدف التعادل فى الدقيقة 106، قبل أن ينجح فى إحراز هدف الفوز فى الدقيقة 107.


شاهد أهداف اللقاء



الزمالك يتفوق للمواجهة الثالثة على التوالي ويحقق اللقب الـ28


حقق نادي الزمالك لقبه الاخير في كأس مصر موسم 2020/2021على حساب الأهلي، بعدما فاز ابناء ميت عقبة بنتيجة 1/2، وكانت تلك هي المواجهة الثالثة على التوالي التي يفوز فيها الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر بعد موسمي 2014/2015 و 2015/2016.


افتتح أحمد سيد «زيزو» التسجيل للزمالك في الدقيقة 6 من رأسية متقنة سكنت شباك محمد الشناوي الذي خرج من مرماه، وسجل إمام عاشور هدف الزمالك الثاني في شباك الأهلي بالدقيقة 30، بعد تمريرات سحرية داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه لتسكن شباك محمد الشناوي.

وأحرز حسام حسن الهدف الأول للأهلي في شباك الزمالك بالدقيقة 55، بعد ترويض جيد للكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسية في مرمى محمد عواد.


شاهد أهداف اللقاء




الجدير بالذكر أن لقاء الجمعة يقوده أقوي حكم في العالم، بعدما استقرت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو لإدارة نهائي كأس مصر في السعودية بين الأهلي والزمالك.

 



google-playkhamsatmostaqltradent