recent
أخبار ساخنة

تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد..قبل مباراة دوري أبطال أفريقيا

الصفحة الرئيسية



كتب : حسام حسن


يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري، وذلك عندما يحل المارد الأحمر ضيفاً على نظيره الشباب غدا الجمعة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


ويدخل النادي الأهلي لقاء شباب بلوزداد الجزائري وهو متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، يليه فريق يانج افريكانز التنزاني برصيد 5 نقاط ولكن من 4 مباريات، ثم شباب بلوزداد الجزائري ثالثاً برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، وأخيراً فريق مدياما الغاني رابعاً برصيد 4 نقاط من 4 مباريات.


ويسعى النادي الأهلي لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط على حساب شباب بلوزداد، سعيا لحسم بطاقة التأهل مبكراً دون الدخول في أي حسابات خاصة وأن المجموعة شائكة وكل الفرق لديها فرصة التأهل للدور القادم.


وتعد مواجهة الغد بين الأهلي وشباب بلوزداد هي الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تقابل المارد الأحمر ونظيره الجزائري في ثلاث مباريات سابقة كلها كانت ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.


ونستعرض معا تاريخ مواجهات الأهلي وفريق شباب بلوزداد الجزائري، حيث نجح المارد الأحمر في الفوز مرتين وحسم التعادل السلبي اللقاء الثالث بينهم.


المواجهة الأولي والفوز الأحمر


واجه فريق الأهلي شباب بلوزداد للمرة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2001، وذلك في دور المجموعات حيث جمعتها مجموعة واحدة بجوار كلاً من بيترو اتليتكو الأنجولي، واسيك ميموزا العاجي.


وحقق النادي الأهلي الفوز الأول على شباب بلوزداد يوم 24 أغسطس 2001، على استاد القاهرة الدولي بنتيجة 0/1، واحرز الهدف حسام غالي.


شاهد هدف اللقاء



المواحهة الثانية فوز قاتل وهدف الصعود


حقق الأهلي فوزاً ثميناً بهدف دون رد على فريق شباب بلوزداد في المبارة الثانية بين الفريقين والتي أقيمت بالجزائر، ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2001، واحرز الهدف ابراهيم سعيد، وهو الانتصار الذي صعد بالمارد الأحمر للدور قبل النهائي من البطولة قبل أن يفوز بها في النهاية.


شاهد هدف اللقاء


المواجهة الثالثة سلبيه


كانت آخر مواجهة بينهما في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا للعام الحالي، وتعادل المارد الأحمر مع شباب بلوزداد سلبيا، في برج العرب.




وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى مطار هواري بومدين الدولي‎ بالجزائر على متن طائرة خاصة، برئاسة محمد الجارحى عضو مجلس الإدارة، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من 4 ساعات، وعقب الوصول إلى مطار هواري بومدين الدولي‎ بالجزائر استقلت البعثة حافلات إلى فندق الإقامة

google-playkhamsatmostaqltradent