recent
أخبار ساخنة

خبر صاعق للجمهور وفاة بطل أفلام روكي كارل ويذرز عن عمر يناهز 76 عاماً

الصفحة الرئيسية
كتبت - أسماء الغربي

صدر خبر حزين سيطر على صفحات السوشيال ميديا، بعد الإعلان عن وفاة كارل ويذرز، الذي اشتهر بتجسيد دور الملاكم أبولو كريد في سلسلة أفلام "روكي"، عن عمر يناهز 76 عام.

ونشرت عائلة كارل ويذرز في بيان أرسلته إلى موقع "ديدلاين" الإلكتروني، أن الممثل فارق الحياة يوم الخميس "بسلام أثناء نومه".

ونعت العائله ويذرز بكلمات مؤثرة لتقول ما معناه: "يغمرنا حزن عميق ونحن نعلن وفاة كارل ويذرز"، وتضمنت رسالة النعي الكلمات التالية: "كان كارل رجلاً استثنائياً عاش حياة غير عادية .

  وساهم في السينما والتلفزيون والفن والرياضة، ترك بصمة لا تمحى، وقد حظي بالتقدير في جميع أنحاء العالم وستبقى ذكراه عبر الأجيال".

شارك كارل ويذرز أدواراً في أكثر من 75 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً أمريكياً خلال مسيرته الفنية، ومن أشهر الأدوار التي لعبها شخصية بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل أبولو كريد.

 وواجه روكي بالبوا (سيلفستر ستالون) على الحلبة في سلسلة أفلام "روكي" التي كان أولها عام 1976،وأصبحت المباراة النهائية بينهما، بما تخللها من دماء ولكمات صُوِّرَت بالحركة البطيئة، مشهداً لا يُنسى في تاريخ السينما، ولحظة مرجعية في أفلام النزالات القتالية .

و فاز أول أفلام "روكي" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وشكّل بداية لمسيرة سيلفستر ستالون الفنية الكبيرة.

 وكتب صديقه ستالون عبر إنستغرام معلّقاً على وفاة زميله: "اليوم يوم حزين جداً بالنسبة لي"، ثم اضاف : "لقد كان كارل ويذرز جزءاً لا يتجزأ من حياتي، ومن نجاحي (...) وأنا ممتن جداً له، لقد كان لامعاً جداً، بصوته وحجمه وحضوره وروحه الرياضية، ولكن قبل كل شيء بقلبه وروحه، إنها خسارة فظيعة".

وكان أبولو كريد في البداية عدواً لروكي، ثم تحول على مدار أجزاء السلسلة رفيقاً له في مسيرته كملاكم.

google-playkhamsatmostaqltradent