recent
أخبار ساخنة

نافذة على فلسطين..ساعات قليلة وتبدأ النسخة الخاصة من مهرجان الجونة السينمائي

الصفحة الرئيسية

 



كتبت: مارلين مجدي


استقبل مطار الجونة عدد من الفنانين المصريين والعرب اليوم استعدادا لحضور حفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي غدا الخميس 14 ديسمبر.


فبعد تأجيل دورته السادسة أكثر من مرة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة مطلع أكتوبر الماضي، أعتقد البعض بأن الدورة لن تقام هذا العام وتم إلغاؤها، ولكن صناع المهرجان صرحوا مؤخرا في بيان رسمي عودة المهرجان وإقامة الدورة السادسة، حيث تقام الدورة الجديدة في الفترة من 14 حتى 21 ديسمبر الجاري.


تشهد الدورة السادسة من مهرجان الجونة عدة تغييرات حيث تقرر إضافة قسم جديد لبرنامج الدورة السادسة بعنوان "نافذة على فلسطين"، بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يضم 10 أفلام منها اثنين من إنتاج هذا العام، لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.



ومن أهم هذه القرارات كان إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية في المهرجان، والتي كانت تقام في الدورات السابقة بشكل طبيعي احتفالا بإقامة هذا الحدث الكبير، حيث تم إلغاء فعاليات السجادة الحمراء، وسيكتفى صناع المهرجان بحفل إطلاق المهرجان فقط، كما سيكون هناك“ دريس كود ”محدد لكل الفنانين والفنانات وضيوف الحفل، حتى لا يظهر أحد بملابس أو ألوان غير مناسبة للأحداث.


وقرر القائمين على المهرجان دعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، بمبلغ قدرة 5 ملايين جنيه، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري كما تقرر إقامة حفل عشاء كبير سيحضره عدد كبير من الشخصيات المهمة، وذلك لجمع تبرعات لأهل غزة، وهو دعم مادي يكمل الدعم المعنوي الذي سبقه.


جديرا بالذكر أن المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، سوف تشارك في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية".

google-playkhamsatmostaqltradent