recent
أخبار ساخنة

تنافس لامع بين مواهب شعراء المليون

الصفحة الرئيسية

كتبت : أسماء الغربي

تتابعت الحلقات المباشرة من برنامج «شاعر المليون»، بموسمه الحادي عشر، على قناتَيْ: «أبوظبي»، و«بينونة»، اشتد التنافس بين شعراء الحلقة الرابعة، من البرنامج الذي يقام على مسرح «شاطئ الراحة» في أبوظبي، ويقدمه الإعلاميان: سعود الكعبي، وميثا صباح.

وكانت نتيجة التنافس تأهل الشاعرين: وليد خالد بن مسعد الدلبحي، ونايف القرن الحربي (السعودية)، للمرحلة التالية، بعد إعلان لجنة تحكيم البرنامج المكونة من: الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد.

و تميز الدلبحي بـ48 درجة من 50، والحربي بـ46 درجة، للمرحلة التالية بقرار لجنة التحكيم، في انتظار تأهل واحد من بقية الشعراء الستة المتنافسين في الحلقة، عبر تصويت الجمهور من خلال تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع.

وحصل فهد بن حامد الزماي على 45 درجة، وفارس بن ناصر الثابتي على 44 درجة، وأحمد خليفة البوسعيدي على 42 درجة، وعبدالرحمن بن جذنان على 42 درجة.

وتطرق البطحري متناولاً ذكرياته مع الموسم السادس، وتجاربه مع الشعر في السنوات الماضية، كما تناول بالحديث ديوانه، الذي سيصدر عن أكاديمية الشعر.

 وأفصح مدير أكاديمية الشعر، الدكتور سلطان العميمي، خلال المقابلة، أن الأكاديمية توثق لتجارب شعرية قديمة ومعاصرة، وأن كل الشعراء المشاركين في مسابقتَيْ: «شاعر المليون»، و«أمير الشعراء»، مرحب بهم؛ لإصدار أعمالهم الشعرية من خلال الأكاديمية.
google-playkhamsatmostaqltradent