recent
أخبار ساخنة

بعد الإساءة للرسول قطر تستدعي السفير الهندي و تسلمه مذكرة احتجاج

الصفحة الرئيسية








كتب :- فاطمة علي البدري 





استدعت وزارة الخارجية القطرية ، اليوم الأحد،  سفير الهند لدي البلاد ديباك ميتال،  وسلامه مذكرة رسمية ، أعربت فيها عن خيبة أملها و رفضها التام و شجبها للتصريحات التي ادلي بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند ، ضد رسول الله النبي محمد ، و الإسلام و المسلمين .

و بحسب وكالة الانباء القطرية ، سلم وزير الدولة للشؤون الخارجية ، سلطان بن سعد المريخي المذكرة لسفير الهند ، قطر تدين الهجوم الإرهابي غرب سيناء ، بعد الإساءة للنبي في الهند الله تعهد بنصرة رسوله و هذه عقوبة المستهزئين في الدنيا و الآخرة. 

في ذات الوقت ، رحبت قطر بالبيان الصادر عن الحزب الحاكم في الهند الذي أعلن خلاله ايقاف المسؤول عن مزاولة نشاطه بسبب تصريحات التي أثارت غضب المسلمين حول العالم .

و أوضحت انها كانت قد أكدت في مذكرة الاحتجاج عن توقعات الاعتذار علني و إدانة فورية لهذه التصريحات من قبل حكومة الهند ، لافتة الي ان السماح لمثل هذه التصريحات المعادية للإسلام بالاستمرار دون عقاب يشكل خطرا جسيما علي حماية حقوق الإنسان وقد تؤدي الي المزيد من التحيز و التهميش و الذي الي حلقة من العنف و الكراهية .

و أشارت المذكرة الي ان اكثر من ملياري مسلم في العالم يتبعون هدي النبي محمد و سيرته و يعتبرونها النور الذي يقتدي به المسلمون في جميع أنحاء العالم .

و أكدت قطر ان هذه التصريحات المهنية التي تحرض علي الكراهية الدينية ، هي إساءة لمسلمي العالم أجمع،  وتدل علي الجهل الواضح بالدور المحوري الذي لعبه الإسلام في تنمية الحضارات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في الهند .

و جددت قطر دعمها الكامل لقيم التسامح و التعايش و احترام جميع الأديان و القوميات ، حيث أن هذه القيم تميز صداقات قطر العالمية و عملها الدؤوب للإسهام في ترسيخ الأمن و السلام الدوليين .


google-playkhamsatmostaqltradent