recent
أخبار ساخنة

الرئيس التنفيذي لـ"إيني" يلتقي رئيس وزراء البحرين





 

البحرين/ حامد خليفة 

إستقبل رئيس وزراء البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي لمناقشة أنشطة الشركة في البلاد والتي تركز حاليًا على إنتاج الغاز وإحتجاز ثاني أكسيد الكربون وإنتقال الطاقة والإقتصاد الدائري، بحسب وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

ووفقا لبيان الشركة، فإنّ ديسكالزي التقي كذلك الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الشركة القابضة للنفط والغاز البحرينية "نوجا القابضة"، ووزير النفط والبيئة البحريني الشيخ محمد بن مبارك بن دين.

وناقش ديسكالزي مع رئيس وزراء البحرين التعاون الهادف إلى تعزيز الشراكة في إطار التنمية المستدامة، ودمج النفط والغاز مع مصادر الطاقة المتجددة ومبادرات أخرى لإزالة الكربون، مع التركيز على تطوير مشروع استخدام وتخزين الكربون بالتعاون مع الشركة القابضة للنفط والغاز البحرينية. وتتماشى هذه المبادرة مع هدف تحقيق صافي إنبعاثات صفرية، لكل من إيني ومملكة البحرين.

وناقشت إيني و"نوجا القابضة" مزيدًا من مبادرات التعاون المشترك المحتملة، بما في ذلك حلول لتحسين الإنتاج في مرافق الغاز العميق، والتعريف الحيوي، والأعلاف الحيوية.

وإيني، بالفعل شريك لـ"نوجا القابضة" من خلال شركتها البيئية التابعة "إيني ريوايند"، في تقييم فرص العمل لإدارة وتحسين المياه والتربة ومكبات النفايات والنفايات الصناعية من خلال إستغلال تقنية e-hyrec الخاصة بشركة إيني.

تقوم إيني، الموجودة في مملكة البحرين منذ عام 2018، بتقييم الفرص البرية والبحرية في قطاع التنقيب والإنتاج إلى جانب شركة تطوير للبترول.

google-playkhamsatmostaqltradent