recent
أخبار ساخنة

هل من الممكن الدكتور محمد اوز الذي يدعم ترامب اول عضو مسلم في مجلس الشيوخ الأمريكي

الصفحة الرئيسية






كتبت / فاطمة علي البدري 





اشتهر جراح القلب محمد اوز بظهوره في برنامج اوبرا و ينفري التلفزيوني ، من المقرر أن يترشح الطبيب الشهير ، المدعوم من ترامب محمد اوز،  لمنصب السناتور القادم عن الحزب الجمهوري في ولاية بنسلفانيا بعد أن تنازل خصمه الجمهوري عن السباق .

قال المرشح الجمهوري المنافس ، ديفيد ماكورميك ، المدير التنفيذي السابق لأحد صناديق التحوط( صندوق استثماري ) ، إنه لا يستطيع تعويض العجز الضئيل في الأصوات بعد إعادة الفرز من تصويت الشهر الماضي .

كان الفارق بين المرشحين في الانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري اقل من 1000 صوت من بين 1.34 مليون صوت تم الإدلاء بها ، و بعد فوزة سيواجه اوز حاليا المرشح الديمقراطي جون فيترمان،  الذي ساعة في من سكتة دماغية .

ووصلت المنافسة الانتخابية بين ماكورميك و اوز الي طريق مسدود ، و انخفض هامش التصويت بينهما الي حد 0.5 في المئة بعد إعادة الفرز التلقائي ، و أصدر اوز ، جراح القلب المعروف بظهوره في برنامج اوبرا وينفري التلفزيوني،  مقطع فيديو قبل بدء إعادة فرز الأصوات واصفا نفسه بأنه المرشح " الجمهوري المفترض " .

كان راعيه السياسي ، الرئيس السابق دونالد ترامب ، قد حثه  علي اعلان النصر أثناء انتظار النتيجة الرسمية ، سيكون اوز اول سناتور مسلم عن الولاية اذا تم انتخابه ، قال ماكورميك في بيان الجمعة " اتصلت اليوم بمحمد اوز  لاهنئة بفوزه " .

قال انه سيقدم دعمه الكامل لاوز،  في سلسلة من التغريدات علي موقع تويتر شكر اوز ماكورميك علي بيانه و دعمه الكريم .

اضاف الآن بعد أن انتهت الانتخابات التمهيدية لدينا ، سوف نتأكد من ان هذا المقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي لن يقع في أيدي اليسار الراديكالي بقيادة جون فيترمان .
google-playkhamsatmostaqltradent