recent
أخبار ساخنة

القبض علي المنتحر المزيف في مصر

الصفحة الرئيسية



 

كتبت / أمل مصطفى 

ألقت قوات الأمن في مصر القبض علي رجل رمي نفسه في نهر النيل ، و انشغل الرأي العام المصري خلال الأيام الماضية بمقطع الفيديو،  الذي يظهر خلاله أب شاب يلقي نفسه في نهر النيل من اعلي جسر ، و قال انه ينتحر بسبب حرمانه طليقته من رؤية أولاده. 

و حسبما رصده موقع ( سكاي نيوز عربية ) من معلومات ، فإن الشخص الظاهر في الفيديو لديه طفلان ، و ظهر في الفيديو وهو يوجه رسالة للمسؤولين بضرورة تعديل قانون الأحوال الشخصية ، الذي وصفه بأنه بوضعه الحالي موجة الحبس الاب و التنكيل به بعد الانفصال ، و حرمانه من رؤية اطفاله.

تسببت الواقعة جدلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي،  وشن مغردون هجوما واسعا علي طليقة الاب الظاهر في الفديو التي حرمته من اطفاله حتي لجأ الي الانتحار وفق روايته.

لكن أجهزة الأمن في مصر كشفت ان واقعة الانتحار مزيفة ، و انها حيلة لجأ إليها الاب من أجل جذب الانتباه لقصته و هي حقيقية ، و حسب مصدر أمني،  فإن الاب قفز في النيل بالفعل من اعلي جسر في منطقة مصر القديمة ، لكنه كان قد اتفق مسبقا مع مالك أحد المراكب النيلية لإنقاذ فور القفز و تصوير المشهد .

و تبين أن هناك 7 أشخاص ساعدوا الاب في إخراج المشهد بهذا الشكل ، من حيث التصوير و المونتاج و النشر ، كذلك تبين أنه اتفق مع والدته علي تسليمها أوراقا تتضمن وصية مزعومة،  لنشرها من أجل إقناع الجميع بانتحاره. 

و ألقت الشرطة القبض علي الاب وبقية من شاركوه في  تزييف واقعة الانتحار ، ليثور جدل  جديد بشأن السبب الذي دفعه لفعل ذلك ، بينما تساءل البعض حول التهمة التي سيواجهها و العقوبة التي سينالها .

كشف مصدر قضائي لموقع ( سكاي نيوز عربية ) ، ان الاب ارتكب جريمتين الأولي نشر اخبار كاذبة ، و الثانية إدارة حساب علي مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل ارتكاب الجريمة الأولي،  و أوضح المصدر أن الجريمة الأولي عقوبتها الحبس لمدة تصل الي سنة في قانون العقوبات ، و الثانية الحبس لمدة لا تقل عن عامين كما ينص قانون جرائم تقنية المعلومات .
google-playkhamsatmostaqltradent