recent
أخبار ساخنة

مصر تدين سماح إسرائيل للمتطرفين باقتحام المسجد الاقصي

الصفحة الرئيسية






كتبت / رنا ابراهيم الاتربي 





أعربت وزاره الخارجيه المصريه اليوم " الاحد " عن ادانتها لسماح السلطات الاسرائيلية باقتحام جماعات من المتطرفين باحات المسجد الاقصي المبارك وذلك تحت حكايه الشرطة الاسرائيليه مُحذره من مغبه هذه التطورات التي تنبئ بمزيد من الاحتقان والتصعيد علي استقرار الأوضاع في الأراضي الفلسطينيه .



وأكد المتحدث الرسمي باسم وزاره الخارجيه السفير احمد حافظ علي ان المسجد الاقصي هو وقف إسلامي خالص للمسلمين وعلي ضروره وقف اي انتهاكات تستهدف  الهويه العربيه الإسلامية والمسيحيه لمدينه القدس وكل مقدماتها وكذلك تغيير الوضع التاريخي  والقانوني القائم . 



وطالب " حافظ " السلطات الاسرائيليه بتحمل مسئوليتها وفق قواعد القانون الدولي والتدخل الفوري لوقف تلك الممارسات الاستفزازية التي تؤجج مشاعر المسلمين . 




وشارك آلاف من القوميين الاسرائيليين في مسيره الإعلام عبر  الحي الإسلامي بالبلدة القديمة بالقدس اليوم وردد بعضهم " الموت للعرب ". في تحد لتهديدات فصائل فلسطينيه بالانتقام .






وتنظم المسيطره السنوية بالقدس احتفالا باحتلال إسرائيل البلده القديمة في حرب عام 1967 لكنها أصبحت استعراضا للقوه علي نحو متزايد من القوميين اليهود الذين يرغبون في تمديد نفوذهم في المدينة التي يقطنها عدد كبير من الفلسطينيين .
google-playkhamsatmostaqltradent