recent
أخبار ساخنة

حوار مع المصور فوتوغرافي «حسين الأسدي»

الصفحة الرئيسية








كتب - عبد الفتاح طارق 





حسين الاسدي مصور فوتوغرافي شاب، انسان بسيط يحب الحياة ويحب بغداد مما جعله من هواة التصوير يصور شوارع واماكن بغداد بطريقة جميلة تجذب جمهوره   وللتعرف عن كثب عليه كان لنا معه هذا الحوار.

* كيف كانت بدايتك في عالم التصوير؟
ـ   كانت بدايتي مع التصوير جدا بسيطة ومثل اي شخص جديد بدأ بمشوار التصوير وبدأت بتاريخ 12/12/2009   التصوير بالموبايل بعدها اشتريت ابسط المعدات كاميرا بسيطة وعدسة بسيطة وبدأت اتعلم عليها

*  اين تعلمت فن التصوير ؟ ام كانت مجرد موهبة ؟
ـ تعلمت التصوير من الوالدة الوالدة الداعم الاول لانها تمتلك خبرة  في التصوير الفوتوغرافي كمصورة صحفية وبعدها دخلت مع مجموعة مصورين وهو رابطة مصوري بغداد واكتسبت خبرة اكثر وتابعت مصورين اجانب بمحاور التصوير واصبحت موهبة عظيمة بالنسبة لي .

*   ما سبب تصويرك لبعض المشاهد الطبية هل من اجل ايصال فكره لجمهورك ام لماذا؟
ـ  التصوير الطبي دخلته في سنه 2018 كانت اصعب المواقف لايصال رسالة طبية الى المجتمع ان الطب  تعب وجهد واردت توصيل رسالة التصوير داخل صالات العمليات و الولادات القيصرية كم تعب وجهد الام في سبيل  ان تلد انسانا عظيما   والتصوير الطبي رسالتي المفضلة للعالم.

* مالذي يجعلك مولعا في زيارة الاماكن الثقافية والدينية؟ هل من اجل توثيق بعض الصور ام لماذا ؟
ـ التصوير الديني مطلوب في نقل كل ديانات البلد لكل العالم ان العراق متكاتف مع الجميع الديانات الدينية وكل الاحداث اصورها بالمناسبات الدينية وتوصيل  رسالتي عبر الفوتوغراف.

* لاحظت في صفحتك الشخصية صور كثيرة للرجال والنساء المسنين ما سبب ذلك؟
ـ  تصوير كبار السن هو العامل المهم في مجتمعنا لان ليس هناك الا القليل من ينقل معاناتهم في الشارع العراقي واحاول توصيل  رسالة ان الشعب العراقي مظلوم بكبارها ركزت على عيون الكبار السن لانهم مظلومين

 * هل شاركت في مسابقات وهل حققت فيها مركز ؟
 ـ نعم شاركت في معارض دولية ومحلية . شاركت في مصر   وحصلت على المركز الثالث وشاركت في تركيا وحصلت على المركز الثاني وحصلت على مركز الاول في بغداد والكثير من المشاركات والشكر والتقدير من كثير من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية .
*  هل تفضل استخدام الفلاتر في كاميرات التصوير ؟
ـ   بالنسبة لي لا افضل استخدام  الفلاتر نهائيا ليس المهم الفلاتر بقدر ما هو نقل حقيقة الصورة الفوتوغرافية للناس.
google-playkhamsatmostaqltradent