recent
أخبار ساخنة

قتل 21 تلميذا في امريكا في مدرسة ابتدائي

الصفحة الرئيسية


 


بقلم / فاطمة علي البدري 




 قتل 21 تلميذا و مدرسا أمريكيا في مدرسه ابتدائي يعتقد أن عناصر الشرطة التي هرعت للموقع قتلت المهاجم و قد لقي 21 شخصا علي الاقل حتفهم في حادث إطلاق نار جديد ،في مدرسة ابتدائي في ولاية تكساس الأمريكية،  و هذا في بيان رسمي حسب حاكم الولاية فريج ابوت .

و تم قتل مسلح يبلغ من العمر 18 عاما فقط ،19 طالبا و معلما واحدا في مدرسة روب الابتدائية في مدينة اوفالدي و قال ابوت ان المشتبة به كان مسلحا بمدي و ربما بندقية في الهجوم و اضاف انه قد توفي ، يعتقد أن الضباط الذين هرعوا لمكان الحادث هم من قتلوه .

طلب من المواطنين الابتعاد عن المدرسة ، بينما تحقق الشرطة في مسرح الجريمة ولا تزال عمليات إطلاق النار في المدارس الابتدائية،  حيث تتراوح اعمار التلاميذ من 5 الي 11 عاما ، نادرة نسبيا يأتي هجوم وسط تصاعد العنف المسلح علي الصعيد الوطني .

عرف الحاكم ابوت المهاجم علي انه مواطن من الولاية ،18 عاما و قال انه أطلق النار و قتل 19 طالبا و قتل مدرسا بشكل مروع و غير مفهوم ،و اضاف هو نفسه قد مات و يعتقد أن الضباط الذين استجابوا للحادث قتلوه .

يعتقد أن ضابطين أصيبا بطلقات نارية لكن اصابتها ليست خطيرة ، ذكرت وسائل إعلام أمريكية محلية ، ان المسلح قتل أيضا جدا في بداية عملية إطلاق نار ، وقالت منطقة مدارس اوفالد المتحدة المستقلة التي تبعد 35 كم غرب مدينة سان انطونيو ، لبي بي سي انه تم اجلاء الطلاب من المدرسة .

كما كشفت مستشفيات محلية ان طلاب المدرسة يتلقون العلاج بخدمات الطوارئ ، وقال مسؤولون مستشفي في وقت سابق أن امرأة تبلغ من العمر 66 عاما ، كانت تعالج في مستشفي في سان انطونيو ،  و كانت في حالة حرجة ، و يعتقد أنها من ضحايا المهاجم.
google-playkhamsatmostaqltradent