recent
أخبار ساخنة

ميار شريف تتقدم 12 مركزا فى التصنيف العالمى للاعبات التنس المحترفات

الصفحة الرئيسية





كتب : عطية الشاعر




استطاعت لاعبة التنس ميار شريف أن تحقق تقدما كبيرا في ترتيب لاعبات التنس المحترفين لتصبح فى المركز 50 عالميا فى إنجاز تاريخى للتنس النسائى المصرى وثانى أفضل تصنيف للاعب(ة) مصرى فى التاريخ بعد بطلنا إسماعيل الشافعى الذى وصل فى تصنيف الفردى للمركز 34 عالميا .
وجاء هذا المركز المتقدم بعد أن فازت ميار شريف بلقب بطولة كارلشروه المفتوحة، بتغلبها على الأمريكية بيرناردا بيرا بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية.
وخاضت شريف البطولة خلال احتلالها المركز 62 عالميًا، وتغلبت على الأمريكية بيرا المصنفة 116 عالميًا.

وقد قدمت اللجنة الأولمبية المصرية التهنئه لها بعد فوزها بالبطولة .
وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة للبطلة المصرية ميار شريف واتحاد التنس على هذا الإنجاز الكبير، متمنيا دوام التوفيق وتحقيق مزيد من الانتصارات التي تأتي ضمن سلسة انتصارات الرياضة المصرية التي تتحقق في الفترة الحالية في ظل دعم واهتمام الدولة المصرية بالرياضة وهو الدعم غير المحدود الذى لم تلقاه الرياضة من قبل، وكان نتيجة هذا الدعم والاهتمام الحالي من الدولة المصرية تحقيق إنجازات في كل البطولات العالمية والقارية والاقليمية ورفع راية مصر في كل المحافل الدولية.
 
وتؤكد اللجنة الأولمبية المصرية أن الهدف الدائم في كل الخطط التي يتم وضعها لاعداد الأبطال الرياضيين وخطط النشاط للاتحادات الرياضية هو رفع راية مصر عاليه بما يليق باسم ومكانة مصر.


كما قدمت السفارة الألمانية بالقاهرة التهنئه للاعبة  ميار شريف بفوزها ببطولة "ليكي مولي"، التي أقيمت في مدينة كارلسروه بألمانيا. 
وقالت - في تغريدة علي موقع توتير اليوم - "فوز ميار شريف يعني أن النجمة المصرية نجحت في دخول قائمة أفضل 50 لاعبة علي مستوي العالم"، مؤكدة أن هذا يعد إنجازا جديدا لمصر في لعبة التنس .. مضيفة : "بالتوفيق يا ميار".


وتحظي لعبة التنس أو لعبة النبلاء كما يطلق عليها باهتمام خاص خاصة في بعض الدول الأوربية كسويسرا وإسبانيا وفرنسا  وأيضا الولايات المتحدة وأستراليا وكندا ويتصدر لاعبوهم التصنيف العالمي للعبة  وقد بدأت بعض الدول العربية بالاهتمام بها  في مقدمتها مصر.
google-playkhamsatmostaqltradent